مشروع لعبة Project ARC حرب شوارع ملحمية في عالم PUBG تغير قواعد اللعبة
سيحظى عشاق لعبة PUBG أخيرًا بجزء فرعي جديد من مطورها Krafton ذاته، والذي يحمل اسم Project ARC ويتبع نمط التصويب العسكري التكتيكي والكاميرا العلوية، ويشمل على مواجهاتٍ تنافسية من نمط 5 لاعبين ضد 5 لاعبين.
تقدم اللعبة التي تجري أحداثها في عالم PUBG أسلوب تصويب واقعي وسريع الوتيرة قلما نرى مثله في ألعاب الكاميرا العلوية، أو الكاميرا من أعلى إلى أسفل، وسيكون بإمكان اللاعبين استخدام الرؤية المشتركة بنفس الوقت مع زملائهم في الفريق للتخطيط قبل أي حركة بشكلٍ أفضل، وستقدم اللعبة مجموعة متنوعة من الأدوات لابتكار استراتيجيات الفريق الإبداعية وتنفيذها على أتم وجه.
اقرأ ايضا
قام بعض اللاعبين بالذهاب لاختبار تجربة اللعب الخاص بالجزء الفرعي من PUBG، الذي كان أشبه بحمام دم على حد وصفهم، إذ قامت الشركة المطورة على ما يبدو باستئجار فريقٍ متمرس من اللاعبين “قد يكونوا من أحد فرق الرياضات الإلكترونية” الذين حفظوا الخرائط عن ظهر قلب قبل بدء التجربة، مما جعلهم يسحقون اللاعبين الجُدد القادمين لتجربة اللعبة.
حيث كانوا يختبئون في الزوايا والفتحات المُظلمة استعدادًا لقتل اللاعبين في اللحظة التي يفقدون بها التركيز، أو في كل مرة يدخلون بها إلى غرفةٍ مُظلمة أو يلتفتون إلى الزاوية الخاطئة عند دخول الممرات أو الغُرف، وقد دفع اللاعبون ثمن تلك الهفوات بالدم حسب تعبيرهم!
لكن إن نظرنا إلى الجانب الإيجابي في كل هذا، فقد ولدت التجربة لدى اللاعبين بعد المذبحة التامة لهم شعورًا كبيرًا بالترابط والتآزر فيما بينهم، حيث شهد اللاعبون الخمسة في الفريق تحديًا من نوعٍ أخر شكل بينهم رابطًا قويًا غير قابلٍ للكسر، إذ اجتمعوا معًا ضد التهديد الكبير المشترك المتمثل في هؤلاء اللاعبين المتمرسين الذين يفوقونهم قوة ومهارة ودرايةً في الخرائط ونظام الأسلحة والعتاد.
وهذا تمامًا ما يطمح له المطور من خلال هذه اللعبة، فقد يدب الحماس مجددًا في قلوب اللاعبين ويجذبهم لتجربة هذه المواجهات الحماسية التنافسية، وقد وصف العديد من اللاعبين بالفعل Project ARC بكونها ممتعةً للغاية، كما قدم أسلوب التصويب بهذه الكاميرا الفريدة مزيجًا خاصًا من أسلوب اللعب الذي نادرًا ما نراه خارج ألعاب تكتيكات SWAT.
وسرعان ما أصبح أسلوب الحركة التكتيكي أمرًا بديهيًا مع بعض الممارسة، ولكن للتعويض عن افتقار اللعبة إلى التحكم في محاور وحدة التحكم أو الفأرة للتصويب، فكان بإمكان اللاعبين الاختيار ما إذا كان سيتم التصويب على الرأس أو الجسم باستخدام عجلة تمرير الماوس.
لكن من الملفت للنظر أنَّ بعض اللاعبين لاحظوا في نمط اللعب الخاص باللعبة الذي يُدعى Demolition، بعض التشابه بين Project Arc ولعبة التصويب التنافسية الشهيرة Rainbow Six Siege.
حيث يختار الفريق المهاجم أحد مواقع النشر الأربعة ثم يندفع لزرع جسم ما في الهدف A أو B، وقد تم وضع اللاعبين في خارطة تجري معركتها في أحد المستشفيات، وكانت مليئة بالمناطق الضيقة التي يمكن الزحف خلالها والجدران القابلة للتدمير والثقوب المخفية.
كما يمكن للفريق المدافع أن يجعل الأمر أكثر صعوبة للخصوم من خلال وضع الأسلاك الشائكة والفخاخ المتفجرة في جميع أنحاء الممرات وتعزيز الجدران القابلة للتدمير.