موكلي استخدم حالة الدفاع الشرعي عن النفس.. ننشر مذكرة دفاع عمرو دياب أمام المحكمة | خاص - سبورت ليب

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع سبورت ليب نقدم لكم اليوم موكلي استخدم حالة الدفاع الشرعي عن النفس.. ننشر مذكرة دفاع عمرو دياب أمام المحكمة | خاص - سبورت ليب

حصل القاهرة 24 على مذكرة الدفاع التي تقدم بها المحامي أشرف عبد العزيز، دفاع الفنان عمرو دياب، إلى هيئة المحكمة، في جلسة محاكمة الفنان بالتعدي على الشاب سعد أسامة بالصفع في أحد الحفلات داخل أحد الفنادق بالقاهرة.

مذكرة دفاع عمرو دياب

والتمس المحامي أشرف عبد العزيز دفاع الفنان عمرو دياب في مذكرته بالبراءة من الاتهام المنسوب إلى موكله، تأسيسا على:

أولًا: توافر حالة الدفاع الشرعي عن النفس وعدم تجاوز حدوده.

ثانيًا: عدم توافر أركان جريمة الإصابة العمدية للمدعو سعد أسامة سعد عبد العاطي طبقا للقيد والوصف الوارد بقرار الاتهام.

ثالثًا: تناقض أقوال المتهم سعد أسامه سعد بمحضر جمع الاستدلالات وأقواله أمام النيابة العامة بعكس ما جاء بمقطع الفيديو.

رابعًا: التراخي في الإبلاغ.

وجاءت تفاصيل مذكرة الدفاع لـ المحامي أشرف عبد العزيز دفاع عمرو دياب، أنه توافر حالة الدفاع الشرعي عن النفس وعدم تجاوز حدوده لما كان الثابت من الأوراق بأن عمرو دياب أن وكيله تقدم ببلاغ ضد المدعو سعد أسامة، لقيامه عقب التقاط الصور معه بالإمساك به من جانبه والضغط عليه بشدة وإمساكه من جانبه بشدة وبقوة لمضايقته واستفزازه وذلك ثابت من الفيديو الذي تم إرفاقه بمحضر جمع الاستدلالات كيو ار كود.

وأضاف: نستعرض أمام المحكمة فيديو التعدي والذي أطلعت عليه النيابة العامة طبقا للثابت بتحقيقات النيابة العامة بجلسة تحقيق 9 يونيو 2024، وأثبت بأنه مقطع مصور مدته 4 ثواني وبتشغيله تبين أنه يظهر الشاكي مؤديا لإحدى أغانيه وممسكا بميكروفون وتظهر يد في هذه الواقعة تمسك به من جانبه الأيسر، كما أن المتهم الأول سعد أسامه أقر بتحقيقات النيابة العامة: أنا حطيت إيدي على جمبه وهو الأمر الذي أكدته التحريات عندما سئل بتحقيقات النيابة العامة: س: وما الذي أسفرت عنه تحرياتك؟ ج: أثناء إحياء الفنان عمرو دياب لفقرة خاصة به في الزفاف وعند اقتراب انتهاء الفنان عمرو دياب من الفقرة الخاصة به قام المدعو سعد أسامه سعد عبد العاطي بالتوجه نحوه وجذبه من منتصفه للتصوير معه.

وأكمل: وكذلك أقواله.. أنا توصلت تحرياتي إلى أنه عند اقتراب انتهاء الفنان عمرو دياب من الفقرة الخاصة به قام المدعو سعد أسامه بالتوجه نحوه وجذبه من منتصفه للتصوير معه، س: ما هي الأفعال المادية التي أتاها المدعو سعد أسامة، قبل المدعو عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب؟ ج: هو المدعو سعد أسامه قام بالاقتراب من المدعو عمرو دياب وجذبه من منتصفه لالتقاط صورة، س: ومن أي أجزاء جسد المدعو: عمرو دياب جذبه المدعو سعد أسامه سعد عبد العاطي؟، ج: هو قام بجذبه من وسطه.

وأردف: جميع أقوال سعد أسامة وأقوال مجري التحريات تؤكد أنه أثناء أداء عمل الفنان عمرو دياب توجه إليه سعد أسامة بجذبه من جانبه، بالرغم من أنه لدي صور أعرضها على المحكمة تعرض أنه تصور معه بالفعل وتم جذبه وشده من جانبه بالرغم من أن عمرو دياب قام فعلًا بالتصوير معه وكان يعمل لأداء فقرته الفنية يعني كان يعمل والتعدي عليه كان أثناء عمله.

وواصلك بالرغم أن المدعو سعد أسامه ليس من مدعوين الفرح وكان يعمل أيضا ويتر في هذا الحفل طبقا لما قرره وطبقا ما قررته التحريات، فالمفروض أنه عنده عمله بعيد عن المسرح ولكنه ترك عمله وتوجه لالتقاط الصور الشخصية له مع الفنانين ومن ضمنهم الفنان أثناء عمله، وذكر مجري التحريات في التحقيقات قال أنا توصلت تحرياتي إلى أن المدعو سعد أسامة سعد عبد العاطي حضر إلى حفل الزفاف في فندق جي دبليو ماريوت لمباشرة عمله وأثناء تواجده لعمله التقى بالعديد من الفنانين الموجودين داخل حفل الزفاف والتقط معهم العديد من الصور.

وجاء في مذكرة الدفاع: س وما هي بيانات سالفي الذكر؟، ج أنا توصلت تحرياتي إلى أنه التقط الصور مع عدد من النجوم في الحفل، س: وما طبيعة عمل المدعو سعد أسامه سعد عبد العاطي بمحل الواقعة؟، ج: هو كان شغال سيرفيس في الفرح إنه بيقدم طلبات ولما كان الثابت من كافة الإجابات السابقة بأن المتهم سعد أسامه سعد عبد العاطي هو من تعدى على  عمرو دياب فما كان منه إلا أن حاول رد الاعتداء الواقع عليه وكان في حالة دفاع شرعي عن النفس حيث تنص المادة 60 من قانون العقوبات على أنه لا تسري أحكام قانون العقوبات على كل فعل ارتكب بنية سليمة عملا بحق مقرر بمقتضى الشريعة.

قد تقرأ أيضا